4orsa facebook 4orsa twitter contact us 4orsa google+ Villatk Blogger

الشراء والاستثمار في الإسكندرية

الشراء والاستثمار في الإسكندرية

الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط والتي تعد العاصمة الثانية لمصر، ربما تعتبر مدينة متكاملة في كل شيء من الخدمات التي تنتشر في كل أرجائها ولوجود البحر المتوسط فيها الذي يجعلها مركزاً مهماً لجذب السياح من كل مكان، ولذلك ينتقل الكثير اليها في الفترة الأخيرة حيث أنها أرض خصبة للاستثمار والسكن أيضاً لكثرة وجود شقق للبيع بالاسكندرية، وسنتعرف هنا على أهم ما يميزها والخدمات التي تنتشر في المناطق التابعة لها.

مميزات السكن في الإسكندرية
تعتبرالإسكندرية من أهم المدن في مصر ولذلك تعتبر من المدن التي تتميز بكثرة المشاريع الاستثمارية، حيث تمثل حوالي 40% من الاقتصاد المصري سواء كان في مجال الزراعة أو الصيد أو السياحة وكذلك استثمار العقارات، وبسبب تكامل خدماتها في شتى المجالات نجد أن الكثير يبحثون فيها عن فرص لشقق للبيع بالاسكندرية.

سواء إن كنت مقيم فيها أو زائر فلا شك أنك ستستمتع بقضاء حياتك كانت أو عطلتك في الإسكندرية، حيث تضم عدد كبير من الأماكن الترفيهية التي يأتي اليها السياح أو المقيمين لزيارتها خصوصاً في العطلات الصيفية التي تعتبر من أهم الأوقات لزيارة الإسكندرية.

تعتبر الإسكندرية من منارات العلم العالمية والتي يأتي اليها الطلاب للالتحاق بالجامعات فيها ومن أهم الجامعات التي تعتبر منارة مميزة للدراسة في مدينة الإسكندرية هي:

جامعة الإسكندرية – جامعة فاروس – الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا – جامعة سنجور – الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – الكلية البحرية – كلية فيكتوريا – معهد تكنولوجيا المعلومات – جامعة بيروت العربية – أكاديمية أتيس لعلوم الطيران.

وكذلك تتنوع المدارس في الإسكندرية لجميع الطبقات من المدارس الخاصة والحكومية، والتي تنتشر في جميع المناطق بالإسكندرية ومنها:

المدرسة البريطانية – المدرسة الأمريكية شدس – مدرسة تيمور الخاصة للغات – مدرسة سموحة الخاصة للغات – مدارس بايونير للغات – مدرسة فرسان الدولية – مدارس طيبة الدولية للغات.
ربما من أهم المميزات التي تخص مدينة الإسكندرية والحصول على شقق للبيع بالاسكندرية عن غيرها، هي تواجد الأماكن الترفيهية التي لن تحتاج الى السفر اليها كل مره إن كنت من سكانها، حيث يعتبر الكورنيش ربما من أبسط الأماكن الترفيهية التي تخص الإسكندرية، وأيضاً تضم أماكن أخرى تتميز برخص أسعارها مثل:

قلعة قايتباي – حدائق المنتزه – المعمورة – سان ستيفانو – جرين بلازا – حدائق أنطونيادس – قرية الأسد – قصر السنوسي – مكتبة الإسكندرية – سيتي سنتر – داون تاون – رحلات اليخت – قصر السنوسي للمشويات والأسماك.

ولذلك تعتبر الإسكندرية مكاناُ مميزا سواءُ للسكن أو الاستثمار، حيث يتوفر فيها كل ما يخطر على بالك من خدمات ترفيهية أو الخدمات التي تحتاجها في حياتنا اليومية، ولهذا ازداد الإقبال عليها للحصول على شقق للبيع بالاسكندرية في السنوات الأخيرة.

عيوب السكن في الإسكندرية
برغم شهرة الإسكندرية ومميزاتها التي تجعلها من أول المدن التي تخطر على بالك عند التفكير في الانتقال اليها للسكن فيها، ولكن هناك أيضاً بعض العيوب التي ربما تؤثر بعض الأحيان في الحصول على شقق للبيع بالاسكندرية.

بسبب اعتبارها مركزاً سياحياً مهماً خصوصا في مواسم الصيف، لذلك السكان في مدينة الإسكندرية يعتبرون الصيف من المواسم السيئة بسبب انتشار الضوضاء في كل مكان وزيادة عدد الزوار الين يأتون اليها في الصيف، مما يجعلها مكاناً مكتظاً ولا يسمح لذلك بقاطنيها للحصول على بعض الراحة والهدوء فيها في هذه المواسم خاصةً.

بسبب انتشار الاستثمار في مدينة الإسكندرية في المجالات العقارية، لذلك يعتبر من أهم المشاكل التي قد تواجه البعض عند حصولهم على شقق للبيع بالاسكندرية، هي وجود الكثير من العقارات الغير مرخصة فيها والتي يتم بسببها خداع الكثيرون، ولذلك عند محاولة الحصول على شقق للبيع بالاسكندرية يجب توخي الحذر والتأكد من أن يكون العقار غير مشبوه.

ليس ذلك فحسب بل بسبب الانتشار الكبير للعقارات أيضاً، فهذا يعني وجود كثير من الأبنية السكنية التي تخلو من معايير السلامة عند بداية بنائها مما يجعلها أكثر عرضةً للخطر على سكانيها.

كذلك من العيوب التي انتشرت في الفترة الأخيرة هو ازدحام السيارات والمواقف الخاصة بها مم يؤدي الى أزمات مرورية كثيرة، خصوصاً كما ذكرنا في فترات الصيف ولذلك برغم صعوبة الشتاء فيها ولكنه يعتبر الوقت الأفضل لساكني مدينة الإسكندرية بسبب الهدوء الذي يحيطها في موسم الشتاء.

المناطق المشهورة في الإسكندرية
تعتبر الإسكندرية من المدن الكبيرة في مصر حيث تبلغ مساحتها حوالي 2.679 كيلومتر مربع، ولذلك تضم الكثير من المناطق التي تختلف في مميزاتها وأسعار الشقق فيها سواء كان بسبب قربها وبعدها عن شاطئ البحر أم بسبب فخامتها، ولهذا تجد الكثير من المناطق التي تضم جميع الطبقات من المتوسطة وما تحتها وما فوقها، ومن أهم المناطق فيها:

• حي المنتزه: يعتبر من المناطق المهمة في مدينة الإسكندرية، حيث يضم مناطق أخرى صغيرة من أشهرها (ميامي – خالد ابن الوليد – سيدي بشر – المندرة – العصافرة) والمناطق المحيطة أيضاً بقصر المنتزه، ويعتبر من ثاني أغلى المناطق في الإسكندرية حيث يبلغ سعر الشقق فيه حوالي 500 ألف جنيه الى 8 ملايين جنيه للوحدات المتواجدة بجانب شاطئ البحر.

• حي العجمي: يعتبر من المناطق المزدحمة نسبياً في الإسكندرية، ولذلك لاعتباره من أهم المناطق الشعبية المحلية ويضم عدة مناطق أخرى مثل (البيطاش- الهانوفيل – شاطئ النخيل – الكيلو واحد وعشرين)، وتعتبر أسعار الشقق للبيع بالاسكندرية في منطقة العجمي رخيصة بالنسبة للمناطق الأخرى وذلك لعدم توافر جميع الخدمات والمرافق وبعدها عن وسط الإسكندرية، حيث تبلغ أسعار الشقق فيها من 200 ألف جنيه الى 500 ألف جنيه مع تغير السعر التابع للمساحة.


• حي وسط: يعتبر من أقدم المناطق في مدينة الإسكندرية وأوسطها، ويضم ثلاثة أقسام هي (قسم باب شرقي – قسم محرم بك – قسم العطارين)، ويعتبر من الأحياء الشعبية في مدينة الإسكندرية، وتتراوح أسعاره بين 200 ألف الى 500 ألف جنيه تبعاً لكبر أو صغر المساحة.

كذلك تتعدد الأحياء الأخرى في مدينة الإسكندرية مثل حي الجمرك وحي شرق وحي العامرية ومدينة برج العرب، وتختلف هذه الأحياء بالمناطق التابعة لها في تفاوت الأسعار بينها.



شقق للبيع بالاسكندرية
يطمح الكثير من الناس لاغتنام فرصة الحصول على شقق للبيع بالاسكندرية، ولكن من المهم التعرف على طبيعة المكان الذي تود الحصول فيه على السكن الخاص بك خصوصاً في مدنية الإسكندرية، بسبب كثرة المباني التي تتنوع ما بين المتوسط وما فوق المتوسط.

وبسبب ذلك الإقبال الشديد على الحصول على شقق للبيع بالاسكندرية، زاد التنوع والانتشار الرهيب في العقارات والأبنية خاصةً، مما أدى الى كثرة المباني المخالفة التي تفتقر الى معايير الأمن والسلامة وأيضاً المباني غير المرخصة والتي زاد انتشارها في الفترة الأخيرة مما جعل الكثير من المختصين يقومون بحملات للتحقيق في المباني كل فترة.

وتتفاوت الأسعار كما ذكرنا في الأحياء والمناطق المختلفة في الإسكندرية على حسب قربها من شاطئ البحر أو بعدها عنه، ولكن يعتبر السعر المتوسط للشقق للبيع بالاسكندرية هو من 150 ألف جنيه الى 400 ألف جنيه.

عودة لصفحة أحسن العقارات
جميع الحقوق محفوظة© 2019 لشبكة مواقع شوف عقار
قائمة المقارنة